Egy4ever

العنب فاكهة أهل الجنة .. ودواء أهل الأرض ..  28

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Egy4ever

العنب فاكهة أهل الجنة .. ودواء أهل الأرض ..  28

Egy4ever

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهلا بكم معنا في منتديات ايجي 4 ايفر ونتمني لكم المتعة والاستفادة
EGY4EVER

    العنب فاكهة أهل الجنة .. ودواء أهل الأرض ..

    Hmada_Ahly
    Hmada_Ahly
    عضو مش عجبه المنتدي
    عضو مش عجبه المنتدي

    عدد المساهمات : 342
    تاريخ التسجيل : 10/08/2011
    العمر : 27
    الجنس : ذكر

    العنب فاكهة أهل الجنة .. ودواء أهل الأرض ..  Empty العنب فاكهة أهل الجنة .. ودواء أهل الأرض ..

    مُساهمة من طرف Hmada_Ahly الإثنين أغسطس 15, 2011 7:25 pm

    العنب فاكهة أهل الجنة .. ودواء أهل الأرض ..




    يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة كما ورد ذكره في القرآن الكريم حيث قال تعالى: {فَأَنْبَتْنَا فِيهَا حَبّاً [27] وَعِنَباً وَقَضْباً} [عبس7ـ28] ويوجد العنب بالألوان مثل الأبيض والأخضر والأسود والأحمر وهذه جولة مع العلم الحديث وما توصل إليه, رغبت مجلة والدي أن تضعها بين أيديكم:





    يتميز العنب بأنواعه باحتوائه على نسبة جيدة من المواد السكرية سريعة الامتصاص وسهلة الهضم, حيث يتركز سكر الجلوكوز وسكر الفركتوز G Vit بشكل كبير ويتميز كذلك العنب بغناه بالفيتامينات مثل فيتامين ج ـ كما يحتوي على نسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل Vit - B وكذلك فيتامين ب البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم كما يحتوي العنب على مواد ذات مفعول علاجي حيث يحتوي على مركب يعرف بـ ريزفيراتول Resveratol وتتميز هذه المادة بتأثيرها الإيجابي في الحد من تصلب الشرايين, حيث إن لها تأثيرا بأمراض القلب كذلك [LDL] الدم وخصوصًا الكوليسترول السيئ يوجد في العنب بعض الأحماض التي لها دور في الوقاية من تراكم الجذور الحرة وبالتالي يعتبر مضادًا جيدًا للسرطان.




    ـ العنب علاج .. ووقاية:



    1ـ يساهم العنب في خفض الضغط المرتفع فهو يعتبر مدرًا للبول لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.



    2ـ يحد استهلاك العنب من الإصابة بالإمساك كما أنه يسهل البطن ويفضل استخدامه كمسهل للأطفال يتناول عصير العنب للكبار وللصغار وهو ناجح بشكل جيد للأطفال حيث يعتبر عصير العنب علاجا ناجحًا في حالات الإمساك حيث يقوم العنب بعملية التنظيف البطن وتسهيل حركة الأمعاء.



    3ـ يخفض الحموضة وخصوصًا الحموضة التي تنتج من عملية عدم سهولة الهضم أو عسر الهضم حيث يحتوي العنب على العديد من الأحماض الطبيعية ذات التأثير القاعدي حيث يعادل أو يشابه الحليب وهو أسهل من الحليب في الهضم.



    4ـ يساهم العنب في الحد من الإصابة بالسرطان حيث تشير الأبحاث إلى أن البلاد التي يكثر فيها إنتاج العنب تكاد تكون فيها أمراض السرطان منخفضة بل معدومة لأن العنب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في إخراج المواد المسرطنة الجذور الحرة وتطرحها خارج الجسم حيث يحتوي العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن مضادات للأكسدة مثل فيتامينات [أ.ج] وبعض العناصر المعدنية كما يحتوي العنب على الألياف الذائبة وغير الذائبة.



    5ـ للعنب قيمة علاجية عالية وخصوصًا للأشخاص الذين يعانون من اضطرا بات أو ضعف في الكلى حيث يحتوي العنب على نسبة جيدة من الماء والأملاح بكميات مناسبة كما أنه يسهم بشكل جيد في عملية تصفية الدم وتنقيته من السموم.



    6ـ يعتبر العنب منشطًا قويًا لوظائف الكبد، كما أنه مفيد في حالات الإصابة بفقر الدم وفي حالات سوء الهضم إضافة إلى أنه يساعد في حالات سوء الهضم، البواسير، الحصاة الكبدية، النقرس والسل.



    7ـ احتواء العنب على مقادير عالية من المواد السكرية سهلة الهضم والامتصاص يساعد على اكتساب طاقة حرارية مناسبة لذا ينصح به للرياضيين والأشخاص الذين يتطلب عملهم مجهودًا عضليًا وحركيًا

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 23, 2021 9:37 pm